El Koom El Taweel

الكوم الطويل
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

اهلا ومرحبا بكم فى منتدى الكوم الطويل **** خالص تحياتى **** خالد بدر



شاطر | 
 

 الى متي ستظل هكذا ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسلام



عدد المساهمات : 26
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 10/03/2010
العمر : 45
الموقع : المملكة العربية السعودية /جدة

مُساهمةموضوع: الى متي ستظل هكذا ؟   الثلاثاء مارس 30, 2010 8:32 am

: الادهم
وجهت لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشعب انتقادات شديدة لوزارة الخارجية بسبب ضعف دور السفارات والقنصليات المصرية بالخارج فى حماية ورعاية مصالح المصريين بالخارج وأكدت اللجنة على ضرورة إلغاء نظام الكفيل والمح النواب الذين حضروا الاجتماع إلى أنه أحد أنواع الرق.

قال مستشار المجلس القومى لحقوق الإنسان السفير مصطفى عبد العزيز إن حق المهاجرين المصريين فى المشاركة الانتخابية معطل، لافتاً إلى ضرورة إجراء تعديل دستورى حول قانون مباشرة الحقوق السياسية، لإتاحة الفرصة للمهاجرين المصريين فى المشاركة فى العملية الانتخابية.

وأشار عبد العزيز إلى أن عدد المصريين بالخارج 10 ملايين مهاجر أو مغترب، فى الوقت الذى تقدر فيه تحويلاتهم السنوية بـ7 مليار دولار وكشف عن أن غالبية المصريين بالخارج يعانون من مشكلات العزلة والغربة،فضلاً عن عدم اندماجهم بالمجتمعات الجديدة وأشار إلى ضرورة تأهيل هؤلاء المهاجرين خاصة فى ظل محاولة بعض الفقهاء والأئمة تحفيزهم على العنف والانضمام للجماعات المتطرفة.

وحمل عبد العزيز لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشعب مسئولية واضحة فى عدم الاهتمام بهذه الملف، فضلاً عن تعطيلها مناقشة اقتراح مشروع قانون رعاية المصريين بالخارج على مدار 8 سنوات ووصف مناقشات اللجنة "بالبيزنطية".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الى متي ستظل هكذا ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
El Koom El Taweel :: اخبار الكوم الطويل-
انتقل الى: