El Koom El Taweel

الكوم الطويل
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

اهلا ومرحبا بكم فى منتدى الكوم الطويل **** خالص تحياتى **** خالد بدر



شاطر | 
 

 ما هو الحب ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
salahking

avatar

عدد المساهمات : 22
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2010
العمر : 29
الموقع : salah_king91@yahoo.com

مُساهمةموضوع: ما هو الحب ؟   السبت فبراير 20, 2010 10:20 pm

لحب .. هو الاحساس الرائع الذي جمّلني .. فجعلني ابدو وسيما .. والشعور الدافئ الذي هذّبني .. فجعلني ابدو رقيقا .. وهو المعلم الصادق الذي ادبني .. فجعلني ابدو انسانا اخر غير الذي عرفت .. وشخصا اخر غير الذي ألفت .. وهو الذي علمني معنى الحياة .. ومعنى العطاء .. بانسانية الانسان .. لا ببهيمه الحيوان .. وضلالة الشيطان وغوايته ..
واظنني ماولدت الا في اللحظه التى احببت فيها .. وما ابتدأ عمري الحقيقي الا بها ومن خلالها .. وما كانت حياتي الماضية الا خداعا قبلها .. وما كان عمري الذي انقضى .. الا ضياعا بدونها .. فكل الاشياء بلا حب ليس لها معنى .. وكل الاوقات بلا نبض ليس لها قيمة ..
ومع اننى كنت دائم البحث عن الحب .. الا اننى لم اجده قبل الان .. وكل الذي وجدته فيما مضى ظانا انه الحب .. لم يكن هو الحب .. وانما شيء اخر يشبهه .. وليس له منه الا اسمه .. الذي سطى عليه .. واغتصبه وادعاه لنفسه .. واقتبسه زورا وبهتانا .. دون وجه حق .. فهنالك حب .. وهنالك اشباه للحب .. والفرق شاسع .. والبوّن واسع .
ولقد عرفت الان ان الحب الحقيقي هو الذي يبحث عن ضالته حتى يجدها .. وليس العكس .. وان كل الباحثين عن الحب .. هم في الحقيقه .. واهمون .. لانهم لن يظفروا به .. وانما سيقعون في اشباهه .. وان الاولى لمن اراد الحب .. ان ينتظره ويترقبه .. لا ان يسعى اليه ويطلبه .. فيكون بذلك كمن يطرد خلف السراب .. ولا يطلب الغيث من السحاب الذي يظلله .. والذي هو لا شك ماطره .. ان صبر وانتظر ..
كما وانني أُجزم الان يقينا .. بان الحب .. لايحقق دوما لمن يُحبْ .. فيمن يُحبْ .. كل ما يُحبْ .. وان الحب .. لا يخضع للمواصفات والشروط .. والموانع والقيود .. ولا يعترف بالفوارق والحدود .. والعقود والبنود .. ولا يعبأ بالمصالح والمطامح والمطامع والنفوذ .. انما هو شيء وجداني روحاني .. يرتبط بالعاطفة اكثر من ارتباطه بالجسد .. ويتعلق بالخُلُقِ اكثر من تعلقه بالخِلْقَة .. فلا يهتم كثيرا للون الشعر ولون العينين .. وملاحة الوجه وجمال الشفتين .. وشكل الانف وحجم الاذنين .. بقدر ما يهتم .. بالاستلطاف والقبول .. والاهواء والميول .. والتجاذب والتجاوب .. والتفاعل والحضور .. والراحه والسرور .. والاحساس والشعور .. وهو في حقيقته .. توافق اكثر منه اتفاق .. وتفاهم اكثر منه املاء .. وتقارب اكثر منه تطابق .. وتجاذب اكثر منه تلاصق .. وتواؤم اكثر منه تشابه .. فهو ليس لباس نفصله كيف شئنا وقت شئنا على القدّ والمقاس .. فنختار لونه وشكله وخامته .. ونقرر متى نرتديه ومتى نخلعه .. ولمن نُظهره وعمّن نحجبه ..
وليس بالضرورة ان يُحب المرؤُ نسخةً منه .. وصورةً طبق الاصل عنه .. فقد يُحبُ المرؤ احيانا " اذا وُجد التفاهم " من هو على النقيض منه تماما .. فيكتمل به نقصه .. ويسّدُ به عجزه .. ويتغلب من خلاله على عيوبه .. لان الضدّ يُظهر حُسنه الضدّ ..
على اننا يجب ان نُحبَ كل ما في المحبوب لا بعضه .. وان نرضى به على عيوبه وعلاّته .. وسيئاته وسلبياته .. وتناقضاته وتقلباته .. وان نراه دوما بمرآة الحب العمياء .. التى تُرينا اياه جميلا ظريفا حسنا مليحا .. حتى وان كان على خلاف ذلك وعكسه ..
كما وان الحب الصادق كما اراه الان .. ليس تصنّعنا وليس تكلّفا .. وليس ادعاءا وليس تظاهرا .. وليس تباهيا وليس تفاخرا .. وليس تعاليا وليس تكبرا .. وليس تحايلا وليس تلاعبا .. وليس استحواذا وليس تمّلكا .. وليس تحكما وليس تسلطا ..
بل هو احترام متبادل .. وايثار متقابل .. وشوق متواصل .. وتفهم وتحاور .. وتكافؤ وتعادل .. وتكافل وتعاون .. وتجاوب وتفاعل .. وتبادل وتداول .. في القرارات والخيارات .. والحقوق والواجبات .. والمسؤوليات والالتزامات .. والاعباء والاستحقاقات .. كيما يصير الاثنان واحدا .. والجسدان قالبا .. فلا مكان في الحب لكلمه " انا " وانما الاولويه دوما لـ " نحن " فالكل واحد .. ولكن الواحد ليس كلا .. حتى لايقع المحب في الانانيه وحب الذات ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
المدير العام
avatar

عدد المساهمات : 111
السٌّمعَة : 10
تاريخ التسجيل : 13/02/2010

مُساهمةموضوع: رد: ما هو الحب ؟   السبت فبراير 20, 2010 10:25 pm

بسم الله ماشاء الله شعر كمان الله واكبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkoomeltaweel.a7larab.net
A7med Gamal

avatar

عدد المساهمات : 4
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
العمر : 28
الموقع : scoopy_doo2020@yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: ما هو الحب ؟   الأحد فبراير 21, 2010 2:44 am

ya maz2gk ya king
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو زلط

avatar

عدد المساهمات : 33
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/02/2010
العمر : 35

مُساهمةموضوع: رد: ما هو الحب ؟   الأحد فبراير 21, 2010 9:17 pm

بجد انا سعيد بابداعاتك

كلام جميل خارج من القلب

شكرا حبيب قلبى على الكلام الجميل ده
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salahking

avatar

عدد المساهمات : 22
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/02/2010
العمر : 29
الموقع : salah_king91@yahoo.com

مُساهمةموضوع: رد: ما هو الحب ؟   الثلاثاء فبراير 23, 2010 12:21 am

blash e7rag b2a
asl ana btksef
hahahahahahaha
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ما هو الحب ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
El Koom El Taweel :: منوعات-
انتقل الى: